25 Aug
25Aug
إعلان خاص

أعطى المسيح مثلًا لتلاميذه عن أهمية الاستعداد للأبدية بالأمانة في حياتنا الأرضية وهو مثل وكيل الظلم. فيحدثنا عن إنسان غنى أقام وكيلًا لإدارة أعماله، ولكن الأخير لم يكن أمينا بل استغل أموال سيده في إشباع شهواته. فبذر وأضاع هذه الأموال، وأخبر البعض سيده بعدم أمانة وكيله.

دعا السيد وكيله وواجهه بتهمة سرقة أمواله، وطالبه أن يقدم حساب وكالته لأنه سيطرده من عمله.

† استعد يا أخي لهذه اللحظة التي يشتكى عليك فيها الشياطين، ويقرر الله إنهاء حياتك ويطالبك بتقديم حساب عن كل أعمالك الماضية، بل وكلامك وأفكارك. فالتجئ إلى التوبة كل يوم واصنع كل ما تستطيعه لترك خطاياك فتنال غفرانا في سر الاعتراف، واستمر في حياة التوبة فلا تخاف من الموت. أنقب أي أحفر الأرض بالفأس.أستعطى أشحذ.

فكر الوكيل الغير أمين في قرار الطرد الذي يواجهه وماذا سيفعل بعد ذلك، أنه لا يستطيع أن يعمل كعامل عادي في حرث الأرض بالفأس وفلاحتها، فكيف بعد أن كان مديرًا لكل هذه الأملاك يصبح عاملًا بسيطًا، ومن الناحية الأخرى لا يستطيع الحصول على احتياجاته بالإستعطاء والشحاذة.

هذا الوكيل السارق لسيده قال أنه لا يستطيع أن يعمل كعامل لأنه كسول ولا يستطيع أن يستطعى لأنه متكبر، كل هذه صفات سيئة ولكن الفضيلة الوحيدة التي عنده هي تفكيره بإهتمام لحل مشكلته، فوصل إلى حلول بشرية خاطئة وهي سرقة سيده حتى يكرمه من شاركوه في الإختلاس بعدما يطرد فهو شرير ورسائله شريرة، أما تميزه، ففى عدم الاستسلام والبحث عن حل.
هداه تفكيره البشرى أن يتمادى في سرقة سيده بالتنازل عن حقوقه لمؤجرى أرضه، أي يكرم هؤلاء المؤجرين على حساب سيده. فدعا واحدًا كان مسئولًا أن يوفى للسيد ما عليه فاعطاه الصك وتنازل له عن النصف ، وهكذا مع باقي المؤجرين، ففرحوا بهذا التنازل ووعدوا أن يكرموه بعد طرده من الوكالة.


أبناء النور: أولاد الله الذي هو النور الحقيقي ويسلكون في نور وصايا الله.أعجب السيد بحكمة هذا الوكيل الشرير، ومدحه ليس على شره وخيانته بل على حكمته في إخراج نفسه من مشكلة الطرد.

وواضح أن الذي مدحه هو سيده في المثل وليس المسيح لأن المسيح لا يمدح على الشر.

وعلق المسيح أن أبناء العالم الأشرار، الذين يستخدمون السرقة والخيانة لتحقيق أهدافهم، يهتمون بمستقبلهم أكثر من أبناء النور أي أبناء الله في استعدادهم للأبدية بعمل الخير والصلاح.

† تعلم من تصرفات المحيطين بك، واكتسب فضائلهم واحترس حتى لا تسقط في سلوك الأشرار فيواجهك مصيرهم الأليم.



/خادم كلمة الربّ/
#خدّام_الربّ

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.