HTML مخصص
05 Jan
05Jan


«شرطان من الصحة العالمية»

مع بدء حملات إعطاء اللقاحات ضد كورونا قبل أسابيع، إستبشر الملايين حول العالم خيراً، إلاّ أنّ ظهور سلالة متحوّرة من الفيروس أكثر عدوى، لاسيما في بريطانيا وجنوب إفريقيا، ومن ثم في عدد آخر من البلدان، أحبط آمال الكثيرين.


إلاّ أنّ منظمة الصحة العالمية التي لا تزال تدرس تحوّرات السلالة الجديدة، أكّدت أنّه رغم الصعاب التي ظهرت، هناك بوادر للإنتصار على كورونا خلال هذا العام، معدّدة شرطين لذلك، الالتزام بالنظافة والسلامة.


سلوك الناس :

وقالت المتحدثة بإسم المنظمة، مارغريت هاريس، في تصريح لـشبكة "بي بي سي" البريطانية السبت المنصرم : من المهم الحفاظ على معدّلات منخفضة للعدوى أثناء عملية التطعيم، لكن هذا يعتمد على سلوك الناس، والإحساس بالمسؤولية تجاه خطر الفيروس".

كما أكّدت أنّ "اللقاح لا يكون فعّالاً إلاّ إذا إنخفضت معدّلات العدوى، وعندها نستطيع أن نقول أنّ الإنسان قد إنتصر على الوباء".
وأوضحت أنه على كافة الناس التحلّي بالمسؤولية والإلتزام بمعايير غسل اليدين وتعقيمهما، والتباعد.


٢٠ مليون مصاب

يأتي هذا مع تزايد أعداد المصابين حول العالم، وإستمرار عدّاد كورونا في تسجيل أرقام قياسية لاسيما في الولايات المتحدة، حيث بلغ عدد المصابين أكثر من ٢٠ مليوناً.

وقد أظهر إحصاء لرويترز، يوم الأحد، أن أكثر من ٨٤ ‬مليون نسمة أصيبوا بالفيروس المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات إلى مليون و ٨٢٩٣٨٤ وفاة.

وتم تسجيل إصابات في أكثر من ٢١٠ دول ومناطق منذ إكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر ٢٠١٩.



المصدر : العربية

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.