16 Mar
16Mar
إعلان خاص

الجواب : لا

عندما نُشر فيلم وثائقي عن البابا فرانسيس قبل عدة أشهر، فسره الليبراليون ومن يسمون نفسهم "تقليديون" أن الكنيسة الكاثوليكية والبابا باركوا الإتحادات المثلية أو على الأقل تم إعطاء موافقة مبطنة.


نشر مجمع العقيدة والإيمان اليوم بيان يؤكد فيه موقف الكنيسة الثابت فيما يخص هذا الموضوع ويسكت كل من يحرف أو يفسر تعاليم الكنيسة والبابوات على هواه.


رداً على سؤال "هل للكنيسة القدرة على منح البركة لاتحادات الأشخاص من نفس الجنس؟"، أجاب مجمع عقيدة الإيمان بـ "لا".


في بيان مختصر:

أوضح مجمع العقيدة أن البركات هي قدسيات، وبالتالي، من أجل التوافق مع طبيعتها، عندما يتم مباركة علاقات إنسانية معينة، من الضروري أن يكون ما يتم مباركته مرتب بشكل موضوعي وإيجابي للحصول على النعمة والتعبير عنها، وفقًا لمقاصد الله المكتوبة في الخليقة، والتي أعلنها المسيح الرب بالكامل.


"لهذا السبب، ليس من المشروع منح البركة على العلاقات، أو الشراكات، حتى المستقرة، التي تتضمن نشاطًا جنسيًا خارج نطاق الزواج (أي خارج الاتحاد الذي لا ينفصم بين رجل وامرأة مفتوح في حد ذاته لإعطاء الحياة)، كما هو الحال في حالات الإتحاد بين أشخاص من نفس الجنس".


تمت الموافقة على الحكم والمذكرة للنشر من قبل البابا فرانسيس وتم توقيعها من قبل محافظ مجمع العقيدة الكاردينال لويس لاداريا والسكرتير رئيس الأساقفة جياكومو موراندي.

Social media khoddam El rab


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.