HTML مخصص
صلاة من أجل السلام في لــبــنــان share plz


الرجاء رددوها علنًا أينما كنتم وأرسلوها إلى كل الناس والأهل في لبنان والخارج... إلى كل الجماعات والغروبات.... لبنان بحاجة إلى وحدتنا ووحدة قلوبنا ونوايانا :


       صلاة نرددها كل يوم :


بإسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين.

أيُّها الربُّ إلٰهُنا : نتقدمُ إليكَ في هذا اليوم المُبارك، بصلاةٍ واحدة، نُطلِقُها من أعماقِ قلوبِنا المُتألِمة، في هذا الزمن الصعب على ووطنِنا لبنان.

إنّنا نرفعُ صلاتنا إليكَ يا أَيُّهَا الآب المُتَحنِن ونحنُ ممتلئونَ بالرجاء، وواثقونَ كُلَّ الثقةِ برَحمتِكَ ، متشبثونَ بِكُلِّ ما لنا من قوةٍ في الأيمانِ، لنطلب نعمتك ورأفتِكَ في صلاتنا اليوم، وكُلَّ يوم.

إليكَ، وبين يديكَ نُقدِمُ وطنِنا المجروحُ والمغبون، الذي يُعاني وبشدة في هَذِهِ الأيام المُظلمة، ونسألُك أن تمدَّ يدكَ المُترَحِّمة  لترفعَ عنهُ  هذا الصليب الذي يكسرهُ ويسحقهُ، وتُخفف عنه هول المصيبة، وتباركه بأن تُعيدَ إليهِ نورَ حقِكَ وعدالتكَ، مانِحاً له السلام، مُعطياً له قيامة جديدة. 

إليكَ وبين يديكَ نُقدِمُ أبناءَ شعبنا الذين ذاقوا من المرار الكثير، ومن الألمِ ما لا يُحتَمَل، ومن المهانةِ، والوجعِ والإنسحاقِ ما يفوقُ قدرتهم على التحمل والإستيعاب، إلاّ أنّهم برغم ذلك صامدينَ بإيمانهم، عازمينَ على  التشبثِ بِك حتى الرمق الأخير، مؤمنينَ برغم وجعهم  أنك أنت وحدك  الخلاصُ والحياة.

نشكرك على قوة إيمانهم التي  هي لنا مثالٌ وشهادةُ إيمانٍ حي، سائلين من أجلهم النعمة، والرحمة، وسلام الروحِ والقلب.


نُصلي من أجل المسؤولين في بلدنا لبنان بأن تعودَ إنسانيتهم إليهم ليعرفوكَ، ويختبروا حُبَكَ ورحمتك، وأن تمتلئ قلوبهم بالإيمان الحق، وتستنيرَ أرواحُهم بنورك المقدس ليعيشوا بالتآخي، والمودة، والخدمة للآخر، ويمدوا أياديهم للعونِ، والعطاء، بدلاً من  القتلِ وسفك الدماء، إرحمهم يارب، وأهدهم إلى نورك المقدّس.


فلنصلي لكل المرض النفس والجسد :

 من أجل كل مريض يتألم

ومن أجل كل محتاج يشكو العوز ولا يتكلم.

ولأجل من يمرّ بضيق ولا يجد بجانبه عوناً أو صديق.

ولأجل من يعاني الوحدة.

ومن أجل المحزونين واليتامى. 

ومن أجل الضالّين والخاطئين دون ندامة.

من أجل المنغمسين بالمعاصي.

ومن تسكنهم الظلمة وتحيطهم المآسي وهم لمجدك يا رب، بعد غير مدركين.

أعدهم يا رب إلى حضنك توبةً وإستقامة.

نصلّي يارب، ونطلب، أن تقوّينا لنداوم على الصلاةِ، وبحرارة، أن نستمرَ ، بإيمانٍ ورجاء، أن نواظِبَ على الخشوعِ أمامك ، مترجينَ رحمتكَ، متوسلين إليكَ أن تغفر لنا، وللجميع ذنوبنا وخطايانا لنكون أهلاً للصلاة، نسألكَ أن ترفع هذه الغُمَّة عن شعبنا اللبناني وعن كل الشعوب التي تُعاني، وتمنحنا معهم قوة الإيمان والرجاء لأنها سلاحُنا الوحيد الذي لا يخيب.

إليكِ

إليكَ طالبين شفاعة أمّنا العذراء مريم سلطانة الوردية المُقدسة، وقدّيسي لبنان لكي يبارك الرب وطننا وينقذه من أزمته ويمنحنا السلام. 


صلاتي مع صلاتكم نرفعها معًا آمين.

/الخوري جان بيار الخوري/

#خدّام الرب

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.