دعوة للتفكير


26 Jun
26Jun
إعلان خاص

معروف عن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان أنّ لديه بروتوكولاً خاصاً به ، وهو أنّه لم يذهب إلى المطار قط لإستقبال شخصيّات من أي بلد ، ولم يكسر هذا التقليد إلاّ عندما إستقبل رئيس الهند في نهاية الثمانينات شانكار ديال شارما ، وتعجّب رجال حكومته ورجال الإعلام عندما شاهدوه يصعد سلم الطائرة ، ويعانق الرئيس قبل أن يقوم من مقعده ، ونزل معه ، متشابكي الأيدي ، وما إن وصلا إلى السيارة ، حتى أشار السلطان للسائق أن يبتعد ، وفتح الباب الأمامي بنفسه للرئيس حتى جلس ، وحلّ هو مكان السائق وأخذ يقود السيارة حتى وصل به إلى القصر السلطاني .

وفي وقت لاحق عندما سأل الصحافيّون السلطان عن سبب ذلك ، أجاب قائلاً :

"لم أذهب إلى المطار لإستقبال السيّد شارما لأنه رئيساً للهند !!!! ؟؟؟ لكن ذهبت لأنني في صغري درست في بونا بالهند ، وكان السيّد شارما هو أستاذي ومعلّمي الذي تعلّمت منه كيف أعيش وكيف أتصرّف وكيف أواجه المصاعب ، وحاولت أن أطبّق ما تعلمته منه عندما قُدّر لي أن أحكم .



 -------------------------------------------------

أن الرئيس الروسي بوتين ، عندما شاهد معلّمته العجوز بين حشد من الواقفين ، فما كان منه إلاّ أن خرق البروتوكول وسط دهشة مرافقيه وحراسه ، وذهب إلى معلمته وعانقها وعانقته وهي تبكي ، وأخذها وهي تمشي بجانبه وسط إعجاب الحضور وكأنّها ملكة .

إحترموا من علّموكم أيّها الشباب.


تحيّة إجلال وتقدير وعرفانإلى كافة المعلّمين والمعلّمات الشرفاء في بقاع الأرض.



#خدّام الرب

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.