HTML مخصص
24 Apr
24Apr
إعلان خاص

سنة 2003، اتُهم كوبي براينت (لاعب كرة سلة أميركي شهير توفي في 26 كانون الثاني عام 2020 في حادث تحطم طائرة) باغتصاب امرأة في غرفته في أحد الفنادق فيما كان متواجداً في كولورادو يخضع لعملية جراحية في ركبته.

كانت للحادثة تداعيات جسيمة عليه إذ تخلى عنه العديد من الرعاة وشُوهت سمعته. وسنة 2011، قدمت زوجته طلباً للطلاق منه.

لكن كوبي براينت التجأ إلى إيمانه الكاثوليكي خلال إحدى أحلك لحظات حياته، وقد عبر عن هذه اللحظات قائلاً:“الأمر الذي ساعدني فعلاً خلال محنتي وانطلاقاً من إيماني الكاثوليكي، كان التحدث مع كاهن. ما حصل مضحك قليلاً: نظر إلي وقال لي: “هل فعلت ذلك؟”. فأجبته: “طبعاً لا”. بعدها، سألني: “هل لديك محامٍ بارع؟” فأجبته: “أجل، إنه رائع”. عندها، قال لي: “انس الموضوع. وامضِ قدماً. الله لن يعطيك أي شيء لا تستطيع تحمله، والأمر بات بين يديه الآن. هذا أمر لا تستطيع السيطرة عليه”.

هنا، كانت نقطة التحول في حياة أعظم لاعب كرة السلة في التاريخ، بفعل قوة كلمة الله التي تعيد خلق الانسان وتمنحه سلاماً عميقاً، يعيد اعتباره لنفسه واعتبار الآخرين له..التحول بقوة كلمة الله التي صالحت كوبي براينت مع زوجته، اذ طلب الغفران فغفرت وبقيت زوجته، لا بل أسسا معا جمعية تعنى بالشباب المحتاجين والمشردين لتنمية مهاراتهم الجسدية والاجتماعية من خلال الرياضة...

التحول بقوة كلمة الله التي تعطي للإنسان دفعاً جديدا يتخطى من خلاله حدود الخوف، والانطلاق بعيداً حيث يلتقي بالذات الإلهية..

التحول بقوة كلمة الله التي تمنح المؤمن طاقة للتحرك لا توفرها له لا الشهرة ولا الثروة ولا أي شيء آخر..

ربما كان كوبي براينت نجماً كبيراً وأسطورة في كرة السلة الأميركية، لكن النجوم يضعفون ويخطأون أيضاً وهم بحاجة الى كلام الله الذي يعطيهم حياةً أبدية فهُوَ رُوحٌ وهُوَ حَيَاة والجسد وكل ما يتعلق به من ثروة وشهرة لا يفيد شيئاً، لذلك هم أيضاً يقولون: «يَا رَبّ، إِلى مَنْ نَذْهَب، وكَلامُ الحَيَاةِ عِنْدَكَ؟"...


نهار مبارك

/الخوري كامل كامل/

Social media khoddam El rab


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.