HTML مخصص
10 Jun
10Jun

من أحب الله أحب ارادته المقدسة ايضاً وخضع لها في كل أمر وان شقَ عليه هذا الأمر وصعب ، لأن ارادة الله هي قداستنا.
( ١ تسالونيكي ٤ / ٣ )


أما ارادتنا فتطلب دائماً ما يخالف القداسة ويناقضها ويرضي الجسد وأهواءه.

فالعمل اذن بأرادتنا ضلال يبعدنا عن القداسة ويقودنا الى الهلاك الأبدي ، أما العمل بإرادة الله في كل حين فيرشدنا الى كل بر وصلاح وقداسة.

وهذا ما أراد ربنا يسوع ان يعلمنا ويُفهمنا اياه بخضوعه هو أولاً لإرادة أبيه السماوي في كل أمر وفي كل حين حتى موته على الصليب.

تخلف يسوع ذات يوم عن أبويه في هيكل أورشليم ، ولما عاتباهُ عن تغيبه هذا عنهما وقد عذب نفسهما قال لهما : " ألم تعلما انه ينبغي ان أكون في ما لأبي ، ثم نزل معهما وكان يخضع لهما ". ( لوقا ٢ / ٤٩ – ٥٠ ) ، وواصل خضوعه هذا في حياته كلها فلم يفعل شيئاً بمجرد ارادته بل كان طائعاً لإرادة أبيه السماوي ، كما صرح لنا بذلك مراراً عديدة فقال : " طعامي أنا أن اعمل مشيئة من أرسلني وأتم عمله". ( يوحنَّا ٤/ ٤٣ ) ، واني نزلت من السماء ليس لأعمل بمشيئتي بل بمشيئة من أرسلني ( يوحنَّا ٦/ ٣٨ ) ، وفي بستان الزيتون لما فرغ من ذكر الموت ومن العذابات المعدة له أراد ان تعبر عنه هذه الكأس الشديدة المرارة ولكنه قدم ارادة أبيه على ارادته الذاتية فقال ثلاث مرات :

"يا ابتاه ان كان يستطاع فلتعبر عني هذه الكأس ولكن ليس كإرادتي بل كإرادتكَ ". ( متى ٢٦ / ٣٩ )

فإن كان الرب يسوع قد أحبنا وبينَ لنا محبته هذه بطاعته الى الموت وجب علينا كذلك ان نبين لهُ محبتنا بخضوعنا لإرادته المقدسة وحفظنا وصاياهُ وشرائع كنيستهِ.

فالطاعة لإرادة الله في جميع الأمور هي الدليل الأكيد على محبتنا له كما أكد لنا ذلك هو نفسه بقوله لنا :

"إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي. من كانت عنده وصاياي وحفظها فذاك هو الذي يحبني. من يحبني يحفظ كلمتي " .
( يوحنَّا ١٤ / ١٥ و ٢١ )

آمــــــــــــين.



/الخوري جان بيار الخوري/

Taxi Pro Max ads
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.